marok.ibda3.org

إدا كنت غير مسجل معنا فإننا نرحب بك بالإنصمام إلينا
marok.ibda3.org



    مسرحية " الفيروسات "

    شاطر
    avatar
    khalidelhasfi
    Admin

    عدد المساهمات : 288
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 03/03/2009
    العمر : 33
    الموقع : www.marok.ibda3.org

    مسرحية " الفيروسات "

    مُساهمة من طرف khalidelhasfi في الأحد 3 مايو 2009 - 14:57


    عرض مسرحية «الفيروسات» في ثقافة وفنون الدمام</STRONG>
    </STRONG>
    تعرض على مسرح جمعية الثقافة والفنون بالدمام مساء الأربعاء المقبل مسرحية الأطفال «الفيروسات».
    وتدور أحداث المسرحية حول ولدين يعيشان مع جدهما المتقاعد من إحدى شركات البترول العالمية، حيث اشترى الجد لحفيديه جهاز كمبيوتر كي يساعدهما في الدراسة إلا أن الولدين اختلفا في اللعب وتعمد احدهما الدخول على موقع الفيروسات في الانترنت لتبدأ المغامرة وتنتقل الأحداث إلى عالم الكمبيوتر والانترنت وبالتحديد داخل صندوق الكمبيوتر ليمتزج الخيال بالعلم ويبدأ الصراع بين الخير المتمثل في ماسح الفيروسات والشر المتمثل في صانع الفيروسات ومعاونيه.
    وقال مؤلف ومخرج المسرحية حسين آل عبد المحسن إن الخيال جوهر الإبداع وهو من أكثر الأدوات فاعلية في التربية والتعليم وهو ما اعتمد عليه في تبسيط المادة العلمية الخاصة بالفيروسات.
    ويقوم بتمثيل أدوار العرض كل من: إسحاق صفوان وعبد الله الزين وفياض منير واحمد آل عبد المحسن ومرتضى عبد الغني وعدنان البطي وحسين العباس وعلي فردان وعطا الله قريش، ووديع البيابي وحسن ابو عبد الله ورضا البحراني.
    وأوضح مقرر لجنة المسرح بالجمعية راشد الورثان أن هذا العرض احد العروض التي ستقدم للأطفال هذا العام .. وقال ان الجمعية سبق لها أن نفذت أكثر من عشر مسرحيات للأطفال شارك بعضها في العديد من المهرجانات مثل مهرجان المسرح ومهرجان التراث والثقافة «الجنادرية» وبعض الفعاليات الداخلية في المنطقة والمملكة.
    من جانب آخر، قال الورثان إن اليوم وغدا وبعد غد سيجري أعضاء اللجنة مقابلات شخصية للمتقدمين بطلب المشاركة (ستين متقدماً) في دورة إعداد ممثل، التي ستنطلق منتصف الشهر الحالي وتستمر ثلاثة أشهر.
    ويقدم الدورة الفنان الورثان نفسه الدورة، المشتملة على أساسيات التمثيل لتمكين قدرات المتدربين جسدياً وفكرياً على الأداء الحركي والتعبيري وطرق التعبير والمرونة الحركية بالإضافة إلى التدريب الصامت للمتدربين، كما تشتمل على التدريب نظريا وعمليا على الأداء المسرحي وتطبيقاته العملية على عدد من المدارس والنصوص المسرحية العالمية، وكذلك تعريف الملتحقين بالدورة بكيفية دراسة النص المسرحي والشخصية المسرحية، ودراسة التقمص والمعايشة والخيال وتدريبات على الاسترخاء لأهميته للممثل المسرحي.
    وذكر الورثان أن العرض المسرحي «عندما يتمرد»، الذي شارك في مهرجان «24 ساعة عروض مسرحية بدون توقف» في تونس الشهر الماضي سيشارك في مهرجان الإحساء المسرحي الأول بعد أسبوعين.
    وأوضح أن لجنة المسرح تبدأ الأسبوع الحالي في استقبال طلبات الاشتراك لمسابقة مسرح الدمام للعروض القصيرة، التي ستقام هذا العام منتصف شوال المقبل بدلا من شهر رمضان المبارك كما جرى في الأعوام الماضية.</STRONG>

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 13:47