marok.ibda3.org

إدا كنت غير مسجل معنا فإننا نرحب بك بالإنصمام إلينا
marok.ibda3.org



    nouv voiture

    شاطر
    avatar
    khalidelhasfi
    Admin

    عدد المساهمات : 288
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 03/03/2009
    العمر : 33
    الموقع : www.marok.ibda3.org

    nouv voiture

    مُساهمة من طرف khalidelhasfi في الثلاثاء 14 أبريل 2009 - 15:44














    بسمـ الله الرحمـن الرحيـمـ ،،
    السـلامـ عليكمـ ورحمة الله وبركاتـه ..
    الحمد لله الذي علمـ بالقلمـ ،، والصـلاة والسـلامـ على رسولة محمد صلي الله عليه وسلم الذي أوتى جوامع الكلمـ ،،
    تحيـة عطـرة .. أزفها إليكمـ أحبائي أعضاء منتـدى السيارات الكرامـ ،


    أطلقت شركة "رينو الخليج" السيارة الجديدة "كوليوس" التي تعد أول سيارة دفع رباعي للشركة الفرنسية في منطقة الشرق الأوسط وذلك في مدينة دبي الإماراتية.

    كشفت السيارة الرياضية الجديدة متعددة الاستخدامات "SUV"، التي استحوذت على 12% من الحصة السوقية في فئتها في فرنسا خلال تسعة أشهر فقط من إطلاقها، عن إمكاناتها الكاملة عند قيادة طرازين على المنحدرات الثلجية لـ "سكي دبي".

    ولم يقتصر الأمر على هذين الطرازين للسيارة "كوليوس" اللذين أفصحا عن نفسيهما في هذه البيئة غير التقليدية في منتجع "سكي دبي"، حيث ظهر سائق فريق رينو للفورمولا1 ونجم السباقات نلسون بيكيه وسط ضجيج عال صادر من سيارته "إف1".

    وكان هذا الثنائي قد بهر الجماهير الحاشدة مؤخراً في عرض فريق "رينو" في عطلة نهاية الأسبوع، والذي أقيم في "وسط برج دبي"، حيث قام بتكرار هذا الأداء احتفالاً بوصول السيارة "كوليوس" إلى صالات المعارض في المنطقة.

    كما تمكنت سيارتا "كوليوس" من التعبير عن نفسيهما فوق الثلج من خلال إمكانية تعدد الاستخدامات على الطرق المعبدة والوعرة، حيث تؤكد "رينو" أن هذه السيارة الرياضية الجديدة متعددة الاستخدامات توفر القيادة المطمئنة المريحة داخل وخارج المدينة، وعلى الطرقات المفتوحة والسريعة، بنفس الكفاءة التي تتميز بها عند السير على الطرق غير المعبدة.

    وأعرب محمد بناني، المدير التنفيذي لشركة "رينو الخليج" ، عن قناعته بأن السيارة الجديدة تناسب منطقة الخليج تماماً، حيث قال في هذا الصدد: "يمثل إطلاق "كوليوس" إنجازاً مهماً لا سيما بالنسبة لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعد فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات "SUV" واحدة من أقوى الفئات هنا".

    مواصفات قياسية</SPAN>

    تسير "كوليوس" بمحرك سعة 2.5 لتر وقوة 170 حصاناً، وتتمتع بعدد من التعزيزات التي تم تصميمها لتجمع بين مزايا السيارة الصالون والسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

    وبالإضافة إلى عناصر التعامل مع مختلف أنواع الطرق ومنها الارتفاع عن سطح الأرض ولوحات الترجل، فإن انطباع الحزم الذي تمليه "كوليوس" ينم عن شعور مفعم بالطمأنينة ، كما أعطيت المناورة في المنعطفات اهتماماً خاصاً بهدف التحكم في ميل جسم السيارة، حيث كان يعد ذلك عيباً في السيارات الرياضية التقليدية متعددة الاستخدامات.

    لقد قامت "رينو" من خلال مكافحة ميل جسم السيارة بتصميم "كوليوس" لتوفير المزيد من الشعور بالثبات والأمان للسائق والركاب ، كما أولت الشركة الفرنسية اهتماماً كبيراً تجاه عوامل السلامة والأمان في مركبتها الجديدة، وهو التزام من الشركة أدى إلى تسجيل أعلى الأرقام في الاختبارات المستقلة.

    تُعد "كوليوس" الطراز العاشر من "رينو" الذي يحصل على أعلى تصنيف فئة خمسة نجوم في حماية الركاب، وواحداً من أربعة طرز فقط من أصل 17 تم اختبارها في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة على الطرقات الوعرة يحقق تصنيف فئة خمسة نجوم في اختبارات "يورو إن كاب" "EuroNCAP" للتصادم.

    تجدر الإشارة إلى أن "رينو" قامت بتصميم "كوليوس"، التي طُورت باستخدام تقنية الدفع الرباعي من نيسان، وتم تصنيعها في مصنع بوسان التابع لشركة "رينو سامسونج موتورز" في كوريا الجنوبية.

    وتتوفر السيارة بخمس فئات، منها اثنتان دفع ثنائي وثلاث دفع رباعي. ويمكن للعملاء الاختيار من بين مجموعة واسعة من الألوان تضم 9 ألوان رياضية. تتوفر "رينو كوليوس" لدى كافة معارض "الشركة العربية للسيارات" في دبي و"شركة المسعود للسيارات" في أبوظبي والعين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 11:34